الأحد , 21 أبريل 2024
الرئيسية / جسم وعقل / مواضيع وابحاث / 20 نوع من الطعام لها تاثير قاتل

20 نوع من الطعام لها تاثير قاتل

صلصة الطماطم المعلبة القاتل الخفي .

إنه مصدر خفي للسكر ولن يخطر في ذهنك أبداً أنه قد يؤدي إلى زيادة خطر السمنة والسكري وأمراض القلب وحتى تسوس الأسنان. لتجنب هذه المشاكل ، استخدم الطماطم الطازجة لصنع الصلصة بنفسك ، أو انتقل إلى الطماطم المهروسة بدون السكر أو الملح الإضافي وأضف التوابل الخاصة بك. أو على الأقل الذهاب للعلامات التجارية التي تستخدم السكر والصوديوم بكمية اقل.

المشروبات الغازية أو الصودا

هي واحدة من أسوأ الاعداء للجهاز الهضمي. يمكن أن يفسد كل شيء ، من جلدك ، مستويات السكر في الدم ، إلى الهرمونات والمزاج. انسوا التسويق والتسميات التي تقول أنها مفيدة لك أو تحتوي على مغذيات أو فيتامينات. كل ما في الأمر هو مجموعة من السكر والأصباغ الغذائية والمواد الحافظة. والنسخ الخالية من السكر ليست أفضل ، حيث أنها مليئة بالمحليات الاصطناعية الضارة. ومن الافضل شراء خلاط وصنع عصير منزلي. وإذا رغبت الى اضافة المزيد من المرح  يمكنك دائمًا إضافة عصير الفاكهة إلى بعض الماء نقي المعدني

تحتوي اللحوم اللذيذة

مثل السلامي واللحوم الباردة مثل اللانشون والمرتديلا والبابروني وغيرها من النترات والصوديوم والمواد الحافظة والمواد المضافة. يمكن لجميع هذه المواد تزيد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري ، وحتى المشاكل السلوكية وصعوبات التعلم عند الأطفال. لتقليل الآثار السلبية ، اختر اللحوم الباردة الطازجة من الجزار المحلي الخاص بك بدلاً من تلك التي في محلات السوبر ماركت. ، وتعلم كيفية تجنبها.

يعتبر الزيت النباتي

جزءًا من مطبخنا ولا نفكر في ذلك مرتين. لكن بعض هذه الزيوت هي منتجات معدلة وراثيا وليس لدينا أي فكرة بعد عن الآثار الطويلة الأجل التي يمكن أن تحدثها هذه المنتجات من ضرر. علاوة على ذلك ، تحتوي الزيوت النباتية على الدهون المحولة الخطرة التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية ، والسمنة ، والسرطان ، ومرض الزهايمر. تحقق من الملصق وإذا تم تنقيته ، ابتعد عنه لأنه يحتوي على عناصر التي من الممكن أن تساعد في نمو السرطان ، وتسريع الشيخوخة ، وتسبب جميع أنواع المشاكل. اختر البدائل الصحية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت الأفوكادو.

المارجرين

مرة أخرى ، التسويق هو المسؤول عن المفاهيم الخاطئة الكبيرة حول المارجرين. إنه ليس بصحة جيدة ، أيها الناس! انها واحدة من أغذية غير صحية في نظامنا الغذائي. قاطعها!

 المارجرين هي نسخة زبدة من الزبدة المصنوعة من الزيوت النباتية المهدرجة وغير الطبيعية أكثر مما تعتقد. إنها محض منتج غير طبيعي.  إذن ما هو اكثر سوءً من ذلك؟ انها الدهون المتحولة التي يمكن أن تضر القلب والأوعية الدموية ، ورفع مستويات الكولسترول. التحول إلى الزبدة للحصول على بديل صحي. البدائل الصحية الأخرى هي زيت الزيتون وزيت الافوكادو التي يمكنك نشرها على الخبز الخاص بك. فقط من فضلك تجنب المارجرين!

السكر

إذا كان لديك أسنان حلوة ، فهناك طرق أكثر صحية لإشباع رغباتك. السكر هو الادمان للغاية ، وغير ذلك من ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم وخلق الدهون ، يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب. تجنب السكر بقدر ما تستطيع لتقليل خطر الإصابة بالسكري والسرطان والسمنة وأمراض القلب ، وأكثر من ذلك بكثير. استمتع بوعاء من الفاكهة أو أضف العسل إلى وصفاتك بدلاً من السكر

تحتوي النقانق (هوت دوغ) واللحوم المدخنة والمماثلة على الكثير من المواد الحافظة التي تضر بصحتك. لكن لجنة الأطباء قامت بمقارنة آثار تناول النقانق (هوت دوغ) تقارب تأثيرات تدخين السجائر.

 إذا كنت غير مقتنع حتى الآن ، يجب أن تعرف أن النقانق (هوت دوغ)  تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والسموم التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان. إذا كنت لا تستطيع مقاومة الابتعاد عنها، على الأقل تأكد من الحصول على النقانق (هوت دوغ)  خالية من المواد الكيميائية من الجزارين العضويين أو مباشرة من المزارعين.

جميع الأطعمة المقلية تحتوي على مادة خطرة تسمى الأكريلاميد. رقائق البطاطس ليست استثناء. تزيد مادة الأكريلاميد من خطر الإصابة بسرطان القولون وسرطان الثدي وسرطان البروستات وسرطان المستقيم. لذا تجنب رقائق البطاطس أو قم بعمل طريقة صحية في المنزل. ضعي القليل من زيت الزيتون على شرائح البطاطس ، رشي عليه قليل من الملح ، وأخبزيه في الفرن. نعدكم طعمها لذيذ.

صوص السلطة المعبأة في زجاجات جاهزة مليئة بالسكر والألوان الاصطناعية وشراب الذرة عالي الفركتوز. بمجرد أن نضعها على السلطة فهذه كارثة غذائية ، قد تأكل أيضا كيس من رقائق البطاطس أو هوت دوج بدلا من ذلك. تخلث من صلصة السلطة المعبأة في زجاجات ، واستخدام بدلا عنها عصير الليمون ، خل التفاح ، أو الخل البلسمي مع بعض زيت الزيتون لسلطة صحية.

المحليات الصناعية لا هذه ليست أفضل من السكر. في الواقع ، هي في الغالب أسوأ. قد تحتوي المحليات الصناعية مثل الأسبارتام ، neotame ، acesulfame البوتاسيوم ، وما إلى ذلك على عدد أقل من السعرات الحرارية ، لكنها لا تزال تزيد من خطر الإصابة بالسكري ، وارتفاع ضغط الدم ، وأمراض القلب ، ومتلازمة التمثيل الغذائي. قد لا تكون قد لاحظت ولكن العديد من العلكة الخالية من السكر تحتوي على الأسبارتام ، والذي يعتبر أخطر مادة في العالم. للتحلية اعتمد على بدائل صحية مثل العسل وشراب القيقب وشراب الصبار ، على سبيل المثال لا الحصر.

المشروبات الكحولية ، الكحول ليس له أي فوائد صحية. انها عالية جدا في السعرات الحرارية ، ويمكن أن يسبب الجفاف ، وتلف الكبد ، وزيادة الوزن ، والاكتئاب ، ومشاكل الجلد. ناهيك عن القرارات السيئة التي تتخذها عندما تكون تحت التأثير. لذا ، إذا كنت تريد أن تدمر جميع أنظمتك ، من الدماغ إلى الكبد إلى الجلد ، فيعتقد أن شرب الكحول يوميا. خلاف ذلك ، تجنب ذلك

12. الخبز الأبيض ، الدقيق المكرر

الحبوب جيدة ، أليس كذلك؟ لذا يجب أن يكون الخبز جيدًا أيضًا؟ حسنًا ، ليس إذا كان الخبز الأبيض مصنوعًا من الدقيق المكرر. يتم تجريد الدقيق الأبيض من جميع الألياف الغذائية والمعادن والفيتامينات ، وكل ما تحصل عليه هو مخلفات الحبوب الممزوجة بالكيماويات لتحقيق اللون الأبيض الجميل. لكن وراء ذلك تكمن مخاطر زيادة الوزن ، وتلف الغدة الدرقية ، وتلف الأعضاء. تناول الحبوب الكاملة بدلا من ذلك!

13. الألبان

نعم ، الحليب هو أول طعام نأكله عندما نولد في هذا العالم. لكن حليب الأم يختلف كثيرًا عن حليب البقرة. بالإضافة إلى ذلك ، مع تقدمنا ​​في العمر ، تتطور جهازنا الهضمي لعدم تحمل اللاكتوز. ترتبط منتجات الألبان بانخفاض امتصاص المغذيات ، والصداع النصفي ، والتهاب المفاصل ، والسرطان ، والحساسية ، والربو. مرة أخرى ، انسى تلك الحيل التسويقية الذكية. قم بالتبديل إلى حليب جوز الهند أو حليب اللوز ، فهو ذو مذاق رائع ولن يقتلك ببطء مثل حليب البقر

14. اللحوم المشوية

قد يكون من الصعب مقاومة رائحة الشواء ، ولكن يرجى المحاولة. ترتبط المواد الكيميائية التي تدخل اللحم أثناء عملية الشواء بخطر الإصابة بسرطان البنكرياس وسرطان الثدي. إذا لم تستطع المقاومة ، حاول الحد من تناول اللحوم المشوية واعتبر إضافة بعض من اعشاب إكليل الجبل (روز ماري) إلى اللحوم لتقليل الكمية وعدد المواد المسرطنة.

15. اصابع الحلوى المولدة للطاقة

قد تكون اصابع الطاقة ضرورية للرياضيين الذين يحتاجون إلى تدفق سريع للطاقة ، ولكن إذا لم تكن أنت ، فحاول مقاومة هذه القنابل ذات السعرات الحرارية اللذيذة. تحتوي اصابع الطاقة على الكثير من السكر (تحدثنا عن السكر من قبل) ، وشراب الذرة عالي الفركتوز ، والمواد الحافظة ، ويمكن أن تحتوي على دهون متحولة مشبعة. إذاً هذه هي أساسا حلوى مليئة بالسعرات الحرارية والسكر والمكونات الاصطناعية. بعبارة أخرى ، إنها قنبلة موقوتة

16. الوجبات السريعة

بالتأكيد ، فطعم الوجبات السريعة جيد ، وهو رخيص إلى حد ما ، وهو في كل مكان. لكن ما الذي يجعل طعمها لذيذ؟

 إنها نفس الأشياء التي تقتلك ببطء: الدهون غير المشبعة والسكر والملح والمواد الحافظة والمواد المضافة والأصباغ وغيرها من المواد الكيميائية التي تعزز مظاهر وطعم هذا الطعام. يمكن أن يؤثر ادمان تناول الطعام السريع على خطر الإصابة بمرض السكري ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، والسرطان ، واضطرابات المزاج ، وزيادة الوزن ، والاضطرابات الأيضية ، إلخ. لذا حاول على الأقل خفض الوجبات السريعة

17. قمح

يحتوي القمح على الكربوهيدرات التي تزيد بشكل مفاجئ مستويات السكر في الدم. هذا يؤدي إلى ارتفاع إنتاج الانسولين وزيادة الوزن. بمرور الوقت ، سوف يصبح البنكرياس فوق طاقة تحمله وسيصبح مقاومًا للأنسولين ، وبعد ذلك سوف تصاب بمرض السكري. وارتفاع مستويات السكر في الدم يؤدي إلى إنتاج المركبات التي تسرع عملية الشيخوخة وتعطيك التجاعيد. لذلك سوف تتقدم في السن بشكل أسرع وتكون عرضة لمرض السكري ، وهو في حد ذاته مشكلة كبيرة.

18. حبوب الإفطار (Cereals)

مرة أخرى ، نحن نلوم التسويق. لا تعتبر حبوب الإفطار غير ضارة كما قد توحي الألوان المبهجة السعيدة والألعاب داخل العلبة. فهي تحتوي بالفعل على السكر ، والتلوين الاصطناعي ، والمواد الحافظة ، والمنتجات المعدلة وراثيا ، وغالبا ما يتم تجريدها من العناصر الغذائية التي كانت عليها قبل معالجتها. جرّب الشوفان مع بعض الفواكه الطازجة أو المجففة بدلاً من ذلك. إنه مذاق رائع ، وهو جيد حقًا لك.

19. عصائر الفواكه التجارية

لا تصدق العلامات الكبيرة المبهجة التي تشير إلى فاكهة طبيعية بنسبة 100٪. معظم الوقت ، السر في فخامة الشكل والطباعة. يحتوي عصير الفاكهة التجاري في كثير من الأحيان على السكر المضاف ، والتلوين ، والمواد الحافظة ، ويمكن أن يفقد عناصره الغذائية أثناء البسترة. أفضل رهان هو العثور على مكان عصير محلي موثوق به أو صنع عصير الفواكه الخاص بك في المنزل.. سوف تحصل على بعض المتعة واستكشاف الأذواق الجديدة.

20. الملح

الملح يلعب دورا كبيرا في تنظيم ضغط الدم لدينا. إذا كنت تأكل الكثير من الملح ، فسوف يكون لديك ارتفاع في ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، والتي تعد من بين الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم. لذا ، لا تقطع كل الملح كما يحتاج جسمك إليه ، فقط قلل من الكمية واحترس من مستويات الصوديوم في الأطعمة المصنعة. فقط 3.75 جرام من الصوديوم يومياً هي كمية كافية وآمنة. أي شيء فوق 6 غرامات يشكل خطرا صحيا خطيرا.

اترك تعليقاً