الأحد , 21 أبريل 2024

عصير الخوخ المجفف:

مشروب لذيذ جداً ملين للمعدة.

المقادير: – خوخ مجفف. طريقة التحضير: تجدون في الأسواق عصير الخوخ المجفف و الموضب. تفادوا شراء ما أضيف إليه السكر أو الشراب.

الفوائد الصحية: عصير الخوخ المجفف غني بالفيتامين B6 و البوتاسيوم. و هو يحوي أيضاً على حديد و مغنيزيوم و فوسفور و الفيتامينات A ,C B12. و هو ملين ممتاز للمعدة.

عصير الدراق: يزود الجسم بالطاقة و يخلص من الإفرازات السامة. المقادير: – ثمرة دراق أو اثنتان. طريقة التحضير:

لا شيء يضاهي عصير الدراق اللذيذ حين يعد بالفواكه الطازجة الناضجة, في العصارة الكهربائية. اعصروا من هذه الفاكهة الكمية التي تريدون إعدادها بعد غسلها جيداً و نزع نواتها. من الممكن تجميد هذه الفاكهة لحفظها في الثلاجة طوال أيام السنة. قدموا هذا العصير بارداً مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون الحامض و القليل من السكر الأسمر.

الفوائد الصحية: إن عصير الدراق مصدر ممتاز للفيتامينين A,C. و يساهم في إعادة تكوين مخزون الجسم من الطاقة بفضل غناه بهيدرات الكربون. عصيره مدر قليلاً للبول و ملين للمعدة. يساعد على التخلص من الإفرازات السامة في الجسم عن طريق تنشيط عملية الهضم. المقادير: عنقود عنب واحد. طريقة التحضير: إن عصير العنب هو أكثر أنواع العصير شيوعاً و انتشاراً. تجدونه في الأسواق موضباً بأشكال كثيرة. لكن يستحسن أن تختاروا العصير الطازج غير الموضب بعلب

شاهد أيضاً

إيلنغ إيلنغ (Ylang-ylang)

إن موطن الإيلنغ إيلنغ هو جزر الفيليبين, لكنها تزرع أيضاً في كل آسيا. لهذه النبتة …

اترك تعليقاً